Monday, January 6, 2020

الى الناطقين الاعلاميين والمسؤولين،، الاعلام المهني لا يريد مؤتمرات صحافية " برستيج"

مركز "سيلفي":

شيء جميل ان يلتقي رئيس الوزراء مع جيش الاعلاميين العاملين في المؤسسات الاعلامية، لان قضية الاعلام اليوم قد تكون من اهم الاسلحة التي يتم التعامل بها محليا واقليميا وعالميا،، لذلك يتقدم مركز "سيلفي" بنصيحة للمسؤولين والاعلاميين العاملين في المؤسسات المختلفة.

عند اي قضية هامة  يقترح  شخصا ما ،من حاشية المسؤول ، عقد مؤتمر صحافي له ليتحدث عن تفاصيل  القضية المثارة. يتم اختيار المكان والصحافيين ووسائل الاعلام التي سيتم دعوتها، ويطلب من الموظفين العاملين في المؤسسة التي يتراسها هذا المسؤول حضور المؤتمر خوفا من ان لا يحضر عدد كبير من الصحافيين فتظهر غرفة المؤتمر الصحافي فارغة..
وسائل الاعلام المحترمة والصحافيين المهنيين  لا يهم  شكل المؤتمر، بل ما يهمهم هي المعلومة التي سيتم الاعلان عنها، بالتالي فان المسؤول الذي ينووي الجلوس امام الكاميرا للحديث عليه التفكير في وسائل اخرى لبث ذات المعلومة، وان لا يكتفي بالمؤتمر الصحافي الذي عقده وكيف كانت صورته..
المعلومة الصحيحة والدقيقة اليوم في ظل الفوضى المعلوماتية التي  تروجها شبكات الانترنت، هي القادرة على اكتساب ثقة الجمهور، فان لبس المسؤول افضل الملابس ووقف على اجمل المنصات الاعلامية امام الكاميرات، كل هذا لن يكون له معنى مقابل معلومة جديدة وهامة قد تروج له اعلاميا اكثر من ملابسه، دون اغفال اهمية الملابس طبعا..

No comments: